العراق وروسيا يقران آلية تنفيذ عقود التسليح

0
430

المعلومة/بغداد/..

اعلنت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، عن إقرار آلية تنفيذ عقود التسليح مع روسيا، مشيرة إلى إجراء وزيرها خالد العبيدي مراجعة شاملة لعقود التسليح المبرمة بين الطرفين.

وذكر بيان لمكتب العبيدي تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الاخير اختتمت في مدينة سان بطرس بورغ الروسية جولة المباحثات الأولى لإعمال اللجنة الحكومية العراقية – الروسية للتعاون العسكري التقني، التي ترأسها العبيدي ورئيس الهيئة الفيدرالية الروسية الكسندر فينومينا″.

وأضاف البيان ان ″الوفدان العراقي والروسي أجريا مراجعة شاملة لعقود التسليح المبرمة بين الطرفين، وأبديا رغبتهما المشتركة في بلورة سبل وآليات تنفيذها″.

وأشاد العبيدي بحسب البيان، ″بمتانة العلاقات العراقية-الروسية، والحاجة إلى تعزيزها في المجالات كافة وبالذات في ميادين التعاون العسكري″، مؤكداً ″تطلع حكومة وشعب العراق إلى روسيا الاتحادية لدعم العراق في مجال إغاثة النازحين وإعادة بناء المناطق المحررة″.

ووصل، أمس الاول، وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إلى العاصمة الروسية موسكو، بهدف تعزيز التعاون العسكري بين الجانبين، واجراء مراجعة لعقود التسليح المبرمة بين الجانبين.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here