محافظ الأنبار: ابناء العشائر سيمسكون الارض وعودة النازحين قريباً للمناطق المحررة

0
273

المعلومة/بغداد/..

أكد محافظ الأنبار رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة صهيب الراوي، الخميس، بان ابناء العشائر سيكون لهم الدور الاكبر بمسك الارض، مشيراً إلى أن العوائل النازحة ستعود للمناطق المحررة باقرب وقت ممكن في المحافظة.

وقال الراوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ان ″لأبناء العشائر الدور الكبير في القتال ومسك الأرض رغم ضعف التسليح، مؤكداً في الوقت نفسه أن المحاولات لا تزال جارية وبالتعاون مع الحكومة الاتحادية للإرتقاء بنوعية التسليح وبما يتناسب وحجم التحديات″، مشيراً إلى أن الوضع الإقتصادي العام الذي يمر به البلد كان احد الأسباب الرئيسية في ضعف التسليح .

واضاف ان ″الانجازات التي تحققها القوات الأمنية على أرض الأنبار ما هي إلا خطوات واثقة ضمن الخطط المرسومة لتحرير المحافظة من عصابات داعش الارهابية″.

وفيما يتعلق بالمناطق المحررة اكد صهيب الراوي أن لقاءً تم مع لجنة شكلت في وقت سابق بالتعاون مع رئاسة الوزراء لإعادة تأهيل المناطق المحررة وتقديم الخدمات للعوائل التي بدأت بالرجوع إلى الأنبار، مشيراً إلى ″زيارة وفد كبير من هذه اللجنة إلى الكرمة بعد أن شهد القضاء عودة الكثير من العوائل النازحة وبالذات في ناحية الخيرات التابعة للقضاء ″.

يشار الى ان القوات الامنية وباسناد ابناء الحشد الشعبي وابناء العشائر تحرز تقدماً كبيراً أمام عصابات داعش الاجرامي في الانبار، وبدأت بتحرير العديد من المناطق ومحاصرة المدن الكبرى كالرمادي والفلوجة.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here