الصحة النيابية تدعو لاعادة العمل بالمستشفيات العسكرية

0
299

المعلومة/بغداد/..

دعت لجنة الصحة النيابية، الخميس، إلى إعادة العمل بالمستشفيات العسكرية، مؤكدة أن هذه العملية ستسهم بسرعة طبابة جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي.

وقالت عضو اللجنة إقبال الغرابي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″لجنتها استضافت مدير الخدمات الطبية في وزارة الداخلية اللواء ناصر جبر شيال ومدير الخدمات الطبية في وزارة الدفاع اللواء طارق طه ياسين ، للإطلاع على وضع الطبابة العسكرية ووحدات الطب الميداني ودورها في اداء واجبها لأبناء القوات المسلحة وتقديم الخدمات العلاجية لهم وكيفية تقديم الدعم الآني لهم″.

وأضافت أن ″ العراق يمر بمرحلة حرجة، والعمليات العسكرية تتطلب العمل بجهد مضاعف″، مبينةً أن ″الوحدات الطبية التابعة لوزارة الدفاع لديها الخبرة المتراكمة والتدريب العالي والتنقل بين الوحدات ، على عكس الطب المدني الذي يتركز في المستشفيات حصراً″.

وأكدت الغرابي انها ″اقترحت اعادة المستشفيات العسكرية التي تم الغائها في جميع المحافظات بعد سقوط النظام السابق، والتوجه نحو التدريب والتعيين لكوادر طبية عسكرية، اي اطباء الكوادر الوسطية والممرضين العسكريين، وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة في اخلاء الجرحى والشهداء وتسليمهم لذويهم″.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here