برلماني: الفهداوي قدم 3 مقترحات لحل ازمة الكهرباء بالعراق والبرلمان غير مقتنع بها

0
747

المعلومة/ بغداد/..

اكد عضو في لجنة النفط والطاقة النيابية علي الفياض، السبت، ان وزير الكهرباء اقترح اللجوء الى استخدام المحطات الغازية ودعوة الشركات للتعاقد بالدفع الاجل واستيراد الغاز من دول الجوار لحل ازمة الكهرباء في العراق، مشيرا الى ان مجلس النواب غير مقتنع بتلك الحلول.

وقال الفياض في مؤتمر حضرته /المعلومة/، ان ″استضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي كرست لاستعراض معوقات العمل في قطاع الطاقة الكهربائية وكانت ابرز المشاكل هي شحة الوقود والتخصيصات المالية التي كنا نتوقع معالجة مشكلتها قبل فصل الصيف حتى لايتحمل المواطن اعباء المعاناة″.

وبين انه ″تم استعراض مشاكل قطاع التوزيع وتبين ان العاصمة بغداد تحتاج الى ستة الاف ميكاواط والموجود الفعلي حاليا 2500 ميكاواط″، مشيرا الى انه ″حتى اذا توفرت الطاقة لاتوجد شبكات كافية لنقل 6 الاف ميكاواط فهناك مشاكل اخرى في قطاعات النقل والانتاج″.

وتابع ان ″تشغيل وتفعيل محطة كهرباء اليوسفية التي تضم 8 وحدات كل منها بطاقة 200 ميكاواط من شانه ان يسد جزءا كبيرا من النقص في بغداد ″.

واكد ان ″اللجنة النيابية والبرلمان غير مقتنعين بالمقترحات التي قدمها وزير الكهرباء ومنها اللجوء الى استخدام المحطات الغازية ودعوة الشركات للتعاقد بالدفع الاجل لحل ازمة الكهرباء واستيراد الغاز من دول الجوار لانها اجراءات طويلة الامد مبينا ان اللجوء لاستثمار المحطات في العراق يحتاج للوقت″.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here