الحكومة الأستونية ترسل أسلحة تعود ″للحقبةالسوفيتية″ إلى الحكومة العراقية

0
330

المعلومة/ بغداد/..

كشف مسؤولون في وزارة الدفاع الأستونية، الأربعاء، عن إرسال بلادهم أسلحة وذخيرة إلى العراق تضم هاونات وأسلحة متوسطة وخفيفة، مؤكدين أنها تعود ″للحقبة السوفيتية″.

وقال المسؤولون في تصريحات لـ وكالة أنباء البلطيق (BNS News) أطلعت عليها وكالة/ المعلومة/، إن ″الحكومة الأستونية تبرعت بأسلحة وذخيرة ترجع للعهد السوفيتي مخزونة في مستودعات القوات المسلحة الأستونية″، مبينين أن ″هذا القرار تم اتخاذه استجابة لطلب الحكومة العراقية″.

وأضافوا أن ″قرار حكومتهم بدعم القوات المسلحة في حربها ضد داعش استند الى توصيات المجلس الأوربي للشؤون الخارجية التي اتخذها في منتصف شهر آب 2014، التي تدعم جاهزية الدول الأعضاء لتوفير المساعدات العسكرية للعراق من أسلحة وذخيرة إضافة إلى المساعدات الإنسانية″.

وأشاروا إلى أن ″الأسلحة تتضمن 12 قطعة مدفع هاون سوفيتي الصنع عيار 120 ملم ، مع 140 بندقية رشاش خفيفة طراز RPD ، و66 بندقية أوتوماتيكية كلاشنكوف صينية الصنع، إضافة الى 44 بندقية أوتوماتيكية رومانية الصنع، فضلاً عن 230 مسدساً روسياً طراز TT مع 21 ألف قطعة ذخيرة″.

وأكدوا أن ″تسليم الأسلحة والذخيرة المتبرع بها الى الجانب العراقي تم تنظيمه بالتعاون مع القيادة المركزية لقوات التحالف″.انتهى / وكالات

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here