العبيدي: الحكومة لم تنفذ وثيقة الاتفاق السياسي حتى الان

0
376

المعلومة/خاص/..

اكدت النائبة عن القائمة العراقية جميلة العبيدي، الاربعاء، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي لم ينفذ من وثيقة الاتفاق السياسي التي تشكلت بموجبها الحكومة الحالية سوى فقرة واحدة الى الان.

وقالت العبيدي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن ″الحكومة لم تنفذ ايا من بنود وثيقة الاتفاق السياسي التي وقع عليها رئيس الوزراء حيدر العبادي وجميع الكتل السياسية باستثناء بند وحيد يتعلق بالامانة العامة لمجلس الوزراء″.

واضافت أن ″تشريع حزمة القوانين الرئيسة ما يزال معطلا وتجاوز السقوف الزمنية التي تم تضمينها في بنود الوثيقة السياسية وكذلك ملف التوازن الوطني الذي ما زال يراوح في مكانه هو الاخر″.

واوضحت انه ″ لا توجد اصلاحات حقيقية في مؤسسات الدولة ولم يتم حسم ملف ادارة المناصب بالوكالة في الهيئات المستقلة ووكلاء الوزارات والدرجات الخاصة″، مؤكدة ان ″الحكومة لم تنفذ وثيقة الاتفاق السياسي التي افضت الى تشكيل الحكومة الحالية الى الان″.

يذكر أن حكومة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي قد تشكلت بموجب اتفاق سياسي بين الكتل السياسية، بعد توقيع ماعرفت بوثيقة ″الاتفاق السياسي″، والتي حوت العديد من البنود المتعلقة بالشان السياسي والامني وملف التوازنات.انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here