نائب عن الوطنية: الاتفاق النووي سينعكس ايجابا على الازمة في العراق

0
395

المعلومة/خاص/..

أكدت الكتلة الوطنية النيابية, الاربعاء, ان الاتفاق النووي الايراني والدول الكبرى سيعود بالنفع على العديد من الدول الاقليمية التي تعاني من ازمات سياسية وامنية وان العراق سينتفع منه وسينعكس ايجابا على ازمته الامنية.

وقال نائب رئيس الكتلة علاء مكي لوكالة /المعلومة/, ″كنا نتابع بدقة جميع مراحل المفاوضات التي جرت بين وفد الجمهورية الاسلامية الايرانية ووفد السداسية بشأن الاتفاق النووي الايراني, لكون الاتفاق له علاقة مباشرة في الوضع السياسي والامني في العراق، اضافة الى انه سيرسم خارطة امنية جديدة في المنطقة″.

واضاف ان ″من يحاول تخويف الدول من هذا خطر النووي الايراني فهو واهم، لان الاتفاق واضح وان نووي ايران سيكون للاغراض السلمية، مع محدودية امتلاك اليورانيوم المخصب وبدرجات لايمكنها من استخدامها في تصنيع الاسلحة النووية على الاقل لمدة تزيد عن عشرة اعوام مقبلة″.

واشار مكي أن ″المفاوضات خرجت منها الاطراف التفاوضية لاخاسر ولا رابح″، مذكراً بأن ″ العراق قد استضاف احدى جولات المباحثات في بغداد″.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وصف، امس الثلاثاء، التوصل الى الاتفاق النووي بـ″اللحظة التاريخية″، مؤكداً أن الاتفاق ليس مثاليا او متكاملا.انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here