الحديثي : الاتفاق النووي الايراني سيحد من الاحتقان والتوتر السياسي في المنطقة

0
383

المعلومة / خاص /..      

اكد الناطق باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي ، الثلاثاء ، ان الاتفاق على البرنامج النووي الإيراني سيسهم في ايجاد المناخات المناسبة لاوضاع المنطقة وستنعكس أصدائه على أوضاع العراق الداخلية .

وقال الحديثي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ الحكومة ترحب باي اتفاق بين ايران ومجموعة الدول الكبرى ″ مبينا ان ″ ذلك سيؤدي الى الحد من حالة الاحتقان السياسي التي سادت في المنطقة خلال السنوات السابقة ″.

واضاف ان ″ الاحتقان والتوتر كان لها دور سلبي على الأوضاع الإقليمية واستقرار العراق والمنطقة ″ مشيرا الى ان ″ العراق قد دفع ثمنا باهظا لهذا الصراع الذي اثر وبشكل كبير على الامن الداخلي للبلاد ″.

واشار ان ″ الاتفاق سيسهم في تقليل حالة التوتر الامر الذي سيحد من توسع ظاهرة التطرف ودعم الارهاب وسيوجد المناخات المناسبة لمحاربة الارهاب ″ لافتا الى ان ″ الاتفاق سينعكس بشكل مباشر على اوضاع العراق الداخلية في مجال محاربة عصابات داعش ″.

وشهد الملف النووي الايراني مباحثات طويلة ومعمقة امتد على سنوات عديدة تكللت بالنجاح بعد تسلم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لملف المفاوضات ، والتي اجبرت فيها طهران واشنطن عبر دبلوماسيتها بالرضوخ للاتفاق النووي.انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here