يوخنا: قوات الزيرفاني تمنع ابناء منطقة تلسقف العودة لمنازلهم

0
663

المعلومة/بغداد/..

أكد القيادي في كتلة الرافدين النيابية عماد يوخنا، الاثنين، حدوث حالات سرقة لمنازل المسيحين في منطقة تلسقف التابعة بناحية القوس شمالي مدينة الموصل، مبيناً أن قوات الزيرفاني تمنع ابناء المنطقة من العودة لمنازلهم.

وقال يوخنا في بيان تلقت وكالة/المعلومة/ نسخة منه،إن″حالات سرقة طالت منازل المسيحيين في منطقة تلسقف التابعة لناحية القوش″ مشيراً الى أن ″قوات الزيرفاني تمنع ابناء المنطقة من العودة لبيوتهم او الاطلاع على واضاع منطقتهم بحجة الاوضاع الامنية″.

وأضاف أن ″المنطقة تقع تحت سيطرة قوات البيشمركة بعد طرد داعش منها″، موضحاً ان″قوات الزيرفاني تمنع ابناء المنطقة من العودة لبيوتهم او الاطلاع على واضاع منطقتهم بحجة الاوضاع الامنية″.

وطالب يوخنا قوات البيشمركة والزيرفاني بـ″القاء القبض على اللصوص ووضع حد لهذه السرقات والسماح لهم بالعودة الى بيوتهم بعد ان تم طرد داعش″، محملا اياها ″مسؤولية مايحدث في المنطقة لاسيما انها تسيطر بالكامل وهي من تمنع بالدخول والخروج منها″.

ودعا يوخنا شباب تلسقف ″العودة الى بلدتهم وحمايتها ذاتيا الى حين تحرير المناطق المجاورة″، مبيناً أن ″هناك محاولات لنزول وحدات حماية سهل نينوى في المنطقة″.

يذكر ان يوخنا حذر، أمس الأول الخميس (9 تموز 2015)، من تصاعد عمليات اختطاف المسيحيين وابتزازهم، فيما أكد مقتل مسيحيين اثنين خلال اقل من أسبوع.انتهى/25غ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here