محافظ ذي قار : قرار وزارة النفط برفع أسعار الغاز يتطلب المزيد من التوضيح

0
485

المعلومة/ ذي قار/..

قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم، الاحد، ان قرار وزارة النفط القاضي برفع اسعار اسطوانات غاز الطبخ يتطلب المزيد من التوضيح وتبيان الدوافع التي اضطرت وزارة النفط لاتخاذ ذلك القرار مؤكدا ان رفع الاسعار في الظروف الاقتصادية الراهنة يثقل كاهل المواطنين ولا سيما شرائح الفقراء وذوي الدخل المحدود.

واضاف الناصري في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/، نسخة منه، ان ″قرار وزارة النفط الخاص برفع اسعار اسطوانات غاز الطبخ يتطلب المزيد من التوضيح من قبل الوزارة ليتفهم المواطن دوافع زيادة التسعيرة″، مؤكدا على ″ضرورة اعتماد الوضوح والمكاشفة عند اتخاذ قرارات مهمة تتعلق بالحاجات الاساسية للمواطنين″.

واشار الى انه ″من المفترض ان يكون هناك توضيحا كاملا يبين متطلبات معالجة المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها العراق والحلول المتاحة في هذا المجال وعدم مفاجئة المواطنين بقرارات قد تربك اوضاعهم المعيشية″، مشددا على″ ضرورة مراعاة الشرائح الاجتماعية الفقيرة وذات الدخل المحدود″.

واوضح ان ″الظروف الاقتصادية الراهنة لا تسمح برفع الاسعار التي تثقل كاهل المواطنين باعباء مالية اضافية″، لافتا الى ان ″تعاملات العراق مع البنك الدولي لها متطلباتها وشروطها عندما يتعلق الامر بقروض البلاد من ذلك البنك لكن تلبية تلك الشروط ينبغي ان لا تتم على حساب الشرائح الفقيرة″.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here