الناصري يؤكد اهمية تعزيز الاطلاقات المائية لانقاذ الاهوار من التجفيف

0
453

المعلومة/ذي قار/..

اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري،الاربعاء، ان الزيادة الحاصلة في حجم الاطلاقات المائية المخصصة للمحافظة من نهر الفرات غير كافية ولا تغطي حاجة المحافظة من المياه مشددا على اهمية تعزيز الاطلاقات الحالية بأطلاقات مائية اضافية تساعد على انقاذ مناطق الاهوار من مخاطر التجفيف.

وقال الناصري في بيان تلقت وكالة/المعلومة/ نسخة منه،ان ″حجم الاطلاقات المائية الواصلة الى محافظة ذي قار عبر نهر الفرات بلغت (34) متر مكعب/ الثانية ″مشيراً الى ان ″هذا ما يسهم في معالجة جزء من الازمة المائية التي تشهدها المحافظة ويقلل من نسبة الملوحة في المياه″.

واضاف ان″ الزيادة الحاصلة في حجم الاطلاقات المائية المخصصة للمحافظة دون المستوى المطلوب لتغذية مناطق الاهوار وغير كافية لوقف مخاطر التجفيف التي تتهددها″موضحاً ان″اهمية تعزيز الاطلاقات الحالية بأطلاقات مائية اضافية تساعد على انقاذ مناطق الاهوار من مخاطر التجفيف″.

ودعا محافظ ذي قار وزارة الموارد المائية الى ″رفع التجاوزات عن عمود نهر الفرات ولاسيما في مناطق سدة الهندية″، مبينا ان ″رفع التجاوزات عن حصة المحافظة من المياه يمكن ان يساعد بوصول كامل الاطلاقات المائية المخصصة للمحافظة ويسهم في تغذية مناطق الاهوار التي تواجه مخاطر التجفيف″.انتهى/25غ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here