أمانة بغداد تفرض 500 ألف دينار كغرامة للمخالفين برمي النفايات في دجلة

0
328

المعلومة/بغداد/..

أعلنت امانة بغداد، الاربعاء، عن إصدار قرار بفرض غرامة (500) ألف دينار عراقي كاجراءات رادعة بحق أصحاب المعامل والمصانع الذين يقدمون على رمي مخلفات معاملهم على ضفاف نهر دجلة.

وقالت الأمانة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الأمانة ستتخذ إجراءات رادعة بحق أصحاب المعامل والمصانع التي تقوم برمي مخلفات الجلود وبقايا حديد الخردة وأنقاض البناء والمواد المنزلية المستهلكة على ضفاف نهر دجلة، لاسيما المنطقة المحصورة بين جسري السنك والجمهورية بجانب الرصافة من العاصمة بغداد″.

وأوضح إن ″الأمانة ستتعامل مع المخالفين بموجب القرار 296 الذي ينص على فرض غرامات مالية تصل لـ500 ألف دينار، لكل من يتسبب بتشويه جمالية العاصمة بغداد وإلحاق الضرر بالبنى التحتية والخدمات العامة″.

وأشار البيان إلى إن ″الأمانة اتخذت قراراً بمنع غسل المركبات على ضفاف نهر دجلة وتصريف مياه الغسل إلى النهر مباشرة، حفاظاً على البيئة والصحة العامة كون مياه الغسل تحمل الكثير من المواد السامة والملوثات″.

وتابع ان ″ملاكات الدوائر البلدية المعنية تقوم بحملات مستمرة لتنظيف ضفاف نهر دجلة، ورفع كميات كبيرة من المخلفات للحفاظ على جمالية ضفاف هذا النهر وعلى البيئة النهرية″.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here