صحيفة تكشف عن تشكيل كتائب مسلحة في الفلوجة لمهاجمة ″داعش″

0
698

المعلومة/بغداد/..

كشفت صحيفة ″الأخبار″ اللبنانية، الجمعة، عن تشكيل كتائب مسلحة في قضاء الفلوجة جنوبي الأنبار لمحاربة عناصر تنظيم ″ داعش″، مؤكداً ان تلك الكتائب هاجمت في احدى عملياتها منزل نائب والي جنوب الفلوجة.

وقالت الصحيفة في تقرير بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه / المعلومة/، إن ″ مجموعات مسلحة تشكلت مؤخرا في قضاء الفلوجة تقوم بتنفيذ عمليات اغتيال وتشتبك مباشرة مع « داعش» في بعض مناطق المدينة، وذلك رداً على ممارسات التنظيم وعمليات التجنيد الإجبارية في صفوف شباب المدينة للزج بهم في معارك الكرمة وصلاح الدين″.

وأضافت الصحيفة أن ″تلك الكتائب والمجموعات التي تشكلت من الشباب نفذت عدداً من عمليات الاغتيال والهجمات المسلحة على نقاط تفتيش تابعة للتنظيم″، مشيرة الى ″مهاجمة تلك المجاميع لنائب والي الفلوجة في منزله قبل أن يتمكن حراسه الشخصيون من صد الهجوم، ما اضطرهم الى الانسحاب وسط حالة من الذهول بين السكان المحليين″.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني قوله، إن ″مجموعة أخرى هاجمت الشهر الماضي أحد مواقع « داعش»، ما أدى الى حدوث اشتباكات امتدت لدقائق وقعت خلالها إصابات بين الطرفين″.

واشارت الصحيفة الى ″تشكيل فصيل مسلح من سكان الفلوجة المحليين يقوم بتنفيذ أعماله بعد منتصف الليل ويركز على استهداف عناصر « داعش» في مراكز ونقاط التفتيش التي يقيمها في مناطق متفرقة من الفلوجة″.

وأكد المصدر أن ″ذلك الفصيل يضم عدداً لا بأس به من المقاتلين من أهالي الفلوجة″، مضيفاً أن ″الفصيل المذكور نفذ عملية اغتيال لأربعة من عناصر « داعش» في ساعة متأخرة من الليل خلال الأسبوع الماضي، في عملية نوعية دفعت قادة داعش الى إعلان حالة من الاستنفار في صفوفه″. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here