وزارة الشباب: الكشف عن تزوير أعمار اللاعبين مسؤولية الجميع

0
394

المعلومة/خاص/..

أكدت وزارة الشباب والرياضة، الخميس، أن الكشف والتحقق من اعمار اللاعبين مسألة تضامنية تتحملها جميع الوزارات الحكومية والمؤسسات الرياضية ابتداء من الاتحاد العراقي لكرة القدم مرورا بوزارات التربية والداخلية والصحة والتعليم.

وقال المتحدث الرسمي بأسم الوزارة احمد الموسوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن ″التحقق من اعمار اللاعبين يجب ان يكون تحت اشراف اللجنة التنسيقية الرياضية العليا في وزارة الشباب والرياضة والتي تتألف من الوزارات المذكورة، بالإضافة إلى اللجنتين الاولمبية والأولمبية وتقع على هذه الموسسات مسؤولية اعطاء البيانات والوثائق التي تثبت صحة الاعمار الحقيقية للاعبين″.

وأضاف الموسوي: ″اما ما يخص بعض أولياء الأمور للاعبين فتقع عليهم مسؤولية أخلاقية في عدم التسرع باستخدام الطرق غير القانونية في الزج بأبنائهم بعملية التحايل على القانون، وبدورنا نهيب بأولياء الامور الابتعاد عن هذه الظاهرة الطارئة على المجتمع العراقي″.

وأوضح ان ″اتحاد الكرة تقع عليه المسؤولية الاولى في عملية فحص اللاعبين ابتداء من مرحلة البراعم حتى يتم ترحيل اللاعبين بصورة سليمة الى مراحل الاشبال والناشئين والشباب وتكون المنافسة شريفة بين اللاعبين في حجز مكان بين تشكيلات منتخبات الفئات العمرية ولا يمكن التلاعب وحرمان اصحاب الاعمار الحقيقية بأخذ فرصتهم بتمثيل بلادهم في المنافسات الخارجية″.

من جهته بين عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم فالح موسى، لوكالة /المعلومة/، إن ″الاتحاد شكل لجنة للتحقق من اعمار اللاعبين مؤلفة من النائب الأول لرئيس أتحاد الكرة شرار حيدر رئيسا، ومكونة من المشرفين عضوي الأتحاد فالح موسى لفئة الشباب ويحيى كريم لفئة الناشئين، أما محمد علوان فهو رئيس لجنة متابعة أعمار اللاعبين لفئة الأشبال والبراعم″.

واشار موسى الى ان ″اجراءات فحص الاعمار تتم حسب تعليمات الاتحاد الاسيوي بالاعتماد على الفحص بجهاز الرنين الذي يعطي البيانات الحقيقية لكل الاعمار وبهذا نكون قد حققنا الاهداف المرجوة في ايجاد جيل قادر على اظهار المواهب وفق رؤيا واضحة وبدون رتوش″. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here