التنسيقية تجتمع اليوم لمناقشة ظاهرة التلاعب بالاعمار

0
367

المعلومة / بغداد

دعت وزارة الشباب والرياضة، الاربعاء، الى اجتماع استثاني للجنة التنسيقية العليا لتطوير الرياضة في العراق لمناقشة ظاهرة التزوير في الرياضة العراقية ، وذلك اليوم الاربعاء في مقر الوزارة.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان تلقت وكالة / المعلومة / نسخة منه ان ″ قضية التزوير لابد من معالجتها من قبل كل المؤسسات الرياضية لذلك سيتمحور الاجتماع على مناقشة عدة اجراءات يتم الاتفاق عليها بشكل مشترك للحد من ظاهرة التزوير باعمار اللاعبين التي باتت تهدد مستقبل رياضتنا، معربا عن كامل ثقته بجدية المؤسسات الرياضية لاسيما اللجنة الاولمبية في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة″.

من جهته نفى رئيس اتحاد الكرة العراقي عبد الخالق مسعود الانباء الواردة بشأن حل منتخب الناشئين لكرة القدم والغاء معسكره في تركيا، بسبب تزوير اعمار لاعبيه.

وقال مسعود لوكالة / المعلومة / إن ″ الانباء التي تناقلتها عدة وسائل اعلامية والتي تفيد بحل منتخب الناشئين والغاء معسكره التحضيري لبطولة غرب اسيا غير دقيقة، مبينا ان اتحاد الكرة ارسل القائمة الاولية الى اللجنة التنظيمية لبطولة غرب اسيا والمؤلفة من خمسين لاعبا وفي حال ثبوت اي لاعب مزور سيتم استبعاده واحلال بدله من القائمة الاولية″.

واضاف ان ″الاتحاد يتابع الامر مع وزارة الشباب التي شكلت لجنة مع اتحاد الكرة وارسلت اللاعبين الى الطب الرياضي لفحصهم بواسطة الرنين وان الامور تسير بشكل طبيعي وسيغادر المنتخب الى تركيا لاقامة معسكر هناك.

يذكر ان وزارة الشباب والرياضة كانت قد شكلت لجنة ارسلت من خلالها لاعبي منتخب الناشئين الخميس الماضي الى الطب الرياضي لتدقيق اعمارهم″. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here