النزاهة النيابية : ملفات ويكيليكس ستغير الخارطة السياسية في الأيام المقبلة

0
517

المعلومة / خاص /..

عزا عضو لجنة النزاهة بمجلس النواب العراقي النائب محمد كون ، الاربعاء ، تراجع التصعيد الإعلامي بشان ملفات ويكيليكس بالاونة الاخيرة الى تزامن ظهور تلك الوثائق مع العطلة التشريعية لمجلس النواب ، وفيما اكد ادراج هذه الملفات في الجلسات المقبلة للمجلس ،بين انها ستغير الخارطة السياسية في حال مناقشتها . 

وقال كون في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ الملفات المنشورة عبر موقع ويكيلكس والتي ادانت شخصيات عراقية بتواطئها مع جهات خارجية على حساب المصلحة الوطنية والامن القومي تزامنت مع العطلة التشريعية لمجلس النواب ، الامر الذي ادى الى هبوط وتراجع الاهتمام الاعلامي والسياسي بشأنها ″ لافتا ″ لو ان ظهورها تزامن مع جلسات المجلس لكان الامر مغايرا ولشهدنا تغييرات واتهامات واسعة ″.

واضاف ان ″ هذه الوثائق ستغير الخارطة السياسية في الايام المقبلة اذا ماتم تداولها ومناقشتها في البرلمان ″ ،مؤكدا ان ″ مجلس النواب واللجان البرلمانية المعنية وعلى رأسها لجنة النزاهة عازمون على ادراج تلك الوئاثق على جدول اعمال جلسات المجلس القادمة ″.

يشار الى ان جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم ، بعد انتهاء العطلة التشريعية ، قد خلت من ادراج القوانين والملفات المهمة على جدول اعماله ومنها وثائق ويكيلكس المثيرة للجدل . انتهى 25 ك

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here