التحالف الوطني يجتمع بحضور العبادي ويشيد بالتقدم الأمني ويدعو لحل المشاكل بين بغداد واربيل

0
324

المعلومة/بغداد/..

اشادت الهيئة السياسية للتحالف الوطني، الثلاثاء، بالتقدم الأمني الملحوظ في ظل تصاعد العمليات العسكرية والجهادية، وفيما اشارت الى ان العراقي يعيش تطورات كبيرا في الانفتاح على المحيط الخليجي، دعت الى حلحلة الأزمة بين الاقليم والمركز.

وقال مكتب رئيس التحالف ابراهيم الجعفري في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إنه ″تيمُّناً بشهر رمضان المُبارَك شهر المغفرة، والرحمة، والجهاد، والصبر اجتمعت الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ بحُضُور دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العباديّ، ومُكوِّنات التحالف كافة في مكتب رئيس التحالف الوطنيّ إبراهيم الجعفريِّ ، وخلصت الهيئة إلى أهمّيّة تنضيج رؤية مُشترَكة لقوى التحالف الوطنيِّ إزاء التحدِّيات القائمة بخاصةٍ ما يتعلق بتحدِّيات الأمن، والاقتصاد، وتطوير العلاقات الخارجيّة للبلد″.

و أشادت الهيئة بـ″التقدُّم الملحوظ في الجانب الأمنيِّ خُصُوصاً أنَّ العمليّات العسكريّة، والجهاديّة في تصاعد، وتقدُّم مُستمِرٍّ، وأنَّ هناك عمليات تمشيط، وتطهير شملت أكثر المحاور سخونة كمدينة بيجي، وضواحيها″، مشدَّدة في ذات الوقت على ″ضرورة حلِّ المُشكِلات العالقة بالسُبُل القانونيّة، وإيجاد الآليّات الكفيلة لحلحلة الأزمة″.

وفي مجال العلاقات الخارجيّة أشارت الهيئة السياسيّة إلى أنَّ ″ العراق يعيش تطوُّراً كبيراً في الانفتاح على المُحيط الخارجيِّ بما يُؤكـِّد وضوح الرؤية لدى الدبلوماسيّة العراقـيّة إزاء التطوُّرات″، معربة عن أملها في أن ″يكون التعاطي إيجابيّاً مع مُختلِف هذه التطوُّرات التي تعيشها المنطق″.

وشدد الاجتماع، بحسب البيان، على ″حفظ أمن، واستقلال العراق، ووحدة أراضيه، ومصالح شعبه المشروعة، مُؤكـِّداً أنَّ ″الإرهاب المُتمثـِّل بداعش يُشكـِّل خطراً عالميّاً شاملاً، ولابدَّ من التعاون، والتنسيق اللازم لمُواجَهته″. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here