البارزاني يلوح باتخاذ موقف منفرد حول رئاسة الاقليم

0
693

المعلومة/ اربيل/..

دعا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الاطراف السياسية الكردية الى التوافق حول رئاسة الاقليم، فيما لوح باتخاذ موقف منفرد حول رئاسة الاقليم.

وقال بارزاني في رسالة وجهها اليوم الى ابناء اقليم كردستان وتابعتها وكالة/ المعلومة/، ان ″كردستان تمر بمرحلة حساسة ومختلفة ، وهي بحاجة الى التوافق اكثر من اي وقت مضى″.

واضاف :″للحفاظ على مصلحة شعبنا ووطننا ، اطلب من الاحزاب السياسية في اقليم كردستان الابتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة ومراعاة المصالح الوطنية العليا والظرف الاستثنائي والحساس الذي يمر به الاقليم ، وان يعودوا لمبدأ التوافق ، لانه بالتوافق وحده نستطيع معالجة المسائل الوطنية الاساسية ،و من ضمنها مسألة رئاسة الاقليم ″.

وتابع :″اننا نحتاج بهذه الفترة لوحدة الصف والاتفاق والتوافق اكثر من اي وقت مضى، وقد قمت بدوري بما يمليه علي القانون ويقع على عاتق الجميع ان يتوصلوا لحل حول هذه المسالة حتى تاريخ العشرين من آب، ويستطيعون التوصل لحل عن طريق التوافق، وان لم تتوصل الاحزاب السياسية الى حل عن طريق التوافق ساعلن في حينها عن موقفي″.

وكان برلمان اقليم كردستان قد اجرى القراءة الاولى لمشروع تعديل قانون رئاسة الاقليم ، بمقاطعة كتلة حزب بارزاني ، الديمقراطي الكردستاني، فيما يريد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير جعل النظام في اقليم كردستان برلمانيا يقلص صلاحيات الرئيس .انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here