معصوم يُفنِّد ″إدعاءات″ صحيفة إماراتية بشأن إبعاد المالكي عن منصبه

0
520

المعلومة/ بغداد/..

فنّدَ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، ″إدعاءات″ صحيفة ″البيان″ الإماراتية بشأن إبعاد نائبه نوري المالكي من منصبه، فيما أكد أن الأطراف السياسية العراقية تبذل كل الجهود الممكنة من أجل توحيد الصف العراقي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن ″رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، نائبه نوري كامل المالكي″، وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة العراقية فضلاً عن طبيعة علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي″.

وأضافت أنه ″تمت مناقشة الخطوات المنجزة على طريق المصالحة الوطنية المنشودة والآليات المستقبلية الواجب إتباعها بغية الوصول إلى مصالحة حقيقية تشمل الجميع دون تمييز باستثناء الذين تلطخت أيديهم بدماء العراقيين″، مشيرة إلى أن ″هذا الأمر سيسهم في بناء عراق اتحادي ديمقراطي متقدم ومزدهر على الصعد كافة″.

وأبدى معصوم بحسب البيان، استغرابه من ″ما نشرته جريدة (البيان الإماراتية) وتناقلته بعض الصحف المحلية حول محاولة إبعاد المالكي عن منصب نائب رئيس الجمهورية وسيناريوهات أخرى″، مؤكداً أن ″هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وأثنى معصوم والمالكي على″ جهود وتضحيات أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة في التصدي لمجاميع داعش الإجرامية وبذلهم الغالي والنفيس من اجل تحرير وتأمين كل المناطق الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين والعمل على عودة النازحين منها إلى مناطق سكناهم″.

من جانبه, ثمّن المالكي وفقاً للبيان، دور الرئيس معصوم وجهوده المتميزة في تقريب وجهات نظر الفرقاء السياسيين والوصول بالعراق إلى بر الأمان″.

وكانت صحيفة البيان الإماراتية ووسائل إعلام محلية تداولت مؤخرا أنباء مفادها بأن هناك محاولات لإبعاد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي من منصبه. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here