ذي قار تبحث مع الطاقة النيابية إنشاء مصفى وشركة نفط بالمحافظة

0
436

المعلومة/ بغداد/..

بحث رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي، الخميس، مع عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عزيز كاظم العكيلي زيادة حصة المحافظة من التيار الكهربائي، وكذلك متابعة أخر الإجراءات الخاصة بإنشاء مصفى وشركة نفط ذي قار.

وقال مكتب الغزي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن ″الأخير بحث مع عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عزيز كاظم العكيلي واقع الكهرباء وزيادة حصة المحافظة مقارنة مع مجاورتها من المحافظات والضغط على الحكومة المركزية ووزارة الكهرباء لإعطاء المحافظة ما ينسجم مع الاستهلاك والأحمال في داخل المحافظة التي غُبن حقها خلال السنوات السابقة″.

وأضاف البيان أن ″الغزي ناقش أيضاً موضوع شطر مديريتي كهرباء ذي قار وشمال الناصرية وضرورة استحداث مديرية عامة للمحافظة وفصلها عن البصرة، وإعطاء صلاحيات واسعة للمدراء من الجوانب الإدارية والمالية والفنية، والحد من البيروقراطية والإجراءات الروتينية، وإكمال إجراءات التعاقد الخاصة بالمحطة الغازية، وانجاز الوحدة الخامسة″.

من جانبه, أكد عضو لجنة الطاقة النيابية عزيز العكيلي بحسب البيان, أنه ″ناقش مع رئيس وأعضاء المجلس جملة من المواضيع المهمة أبرزها قضايا الكهرباء والنفط والغاز والمولدات الأهلية, فضلا عن مناقشة مواضيع شركة نفط ذي قار، ومصفى ذي قار الذي سينتج ما يقارب الـ300 ألف برميل والذي سيكون بقدر مصفى بيجي وسيشغل الأيادي العاملة في المحافظة″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here