معصوم يتلقى دعوة من نظيره الإيراني لحضور مؤتمر الدول المصدرة للغاز

0
459

المعلومة/ بغداد/..

تلقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأربعاء، دعوة رسمية من الرئيس الإيراني حسن روحاني لحضور مؤتمر القمة الثالثة لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي الذي سيقام في إيران أيلول المقبل، فيما أكد أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية وتبادل الخبرات وإمكانية أقامة مشاريع مشتركة بين البلدين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم وزير الطرق وبناء المدن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس اخوندي″، مبينة أن ″اخوندي سلم معصوم دعوة رسمية من الرئيس الإيراني حسن روحاني لحضور مؤتمر القمة الثالثة لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي الذي سيقام في إيران أيلول المقبل″.

وأضافت أنه ″جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال التخطيط العمراني وبناء المدن العصرية، فضلا عن مجالات النقل الجوي والبحري السكك الحديدية والتعاون الفني والهندسي″.

وأكد معصوم وفقاً للبيان ″أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية وتبادل الخبرات وإمكانية أقامة مشاريع مشتركة بين البلدين الجارين وتعزيز التعاون في مجال إنشاء وتطوير مشاريع الإسكان ودخول الشركات الإيرانية إلى السوق العراقية والاستفادة من خبراتها″.

من جانبه أشار الوزير عباس أخوندي إلى ″حجم المشاريع المشتركة بين العراق وإيران وضرورة توسيعها بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الجارين.بحسب البيان.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here