المطلك والحكيم يؤكدان أهمية تضافر الجهود المحلية والدولية لإعادة النازحين لديارهم

0
369

المعلومة/ بغداد/..

أكد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي السيد عمار الحكيم، أهمية تضافر الجهود المحلية والدولية لإعادة النازحين إلى ديارهم بالمناطق المحررة.

وقال المكتب الإعلامي للمطلك في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″نائب رئيس الوزراء صالح المطلك استقبل، في مكتبه ليلة أمس، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم والوفد المرافق له″، مبينا انه ″تم بحث مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية على الساحة العراقية والمنطقة العربية والإقليمية″.

وأضاف أن ″الجانبين ركزا على مشكلة النازحين وأكدا أهمية تضافر الجهود المحلية والدولية لتخفيف معاناتهم وعمل كل ما من شأنه إعادتهم إلى ديارهم معززين مكرمين لاسيما إلى المناطق التي تحررت من الإرهاب الأعمى″، مشيرا إلى أن ″الجانبين تطرقا إلى الجهد الأمني والاستخباري لمواجهة عصابات داعش الإجرامية وتوسيع أطر دعم المتطوعين من أبناء العشائر والحشد الشعبي سعيا لمساندة القوات المسلحة وطرد الإرهابيين وقطع الطريق أمام الطائفيين والساعين لتمزيق وحدة الشعب والوطن″.

وتابع المكتب أن ″المطلك والحكيم اتفقا على استمرار اللقاءات والمشاورات بين الأطراف السياسية العراقية وتفعيلها بما ينسجم وجهود المصالحة الوطنية″.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here