الهبابي تنتقد قضاء نواب المحافظات الساخنة عطلتهم التشريعية خارج العراق

0
450

المعلومة/ خاص/..

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، الاثنين، توقيت زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى الولايات المتحدة الأمريكية وطبيعة المواضيع التي تمّ التباحث فيها خلال الزيارة، كما دعت نواب المحافظات التي يحتلها ″ داعش″ أو تشهد عمليات عسكرية إلى البقاء في بغداد بدلاً من قضاء العطلة التشريعية خارج البلاد.

وقالت الهبابي في تصريح لوكالة /المعلومة/ “نتحفظ على توقيت زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى الولايات المتحدة الأمريكية وطبيعة المواضيع التي تمّ التباحث فيها خلال الزيارة، فليس من حق الجبوري كرئيس للبرلمان أن يطالب بتسليح العشائر السنية لمحاربة ’ داعش’ ويترك المناطق الأخرى التي حاربت وما تزال تحارب التنظيمات الإرهابية كالتركمان والايزيدية″.

وأضافت أن ″الايزيدية صمدوا بوجه تنظيم ’ داعش’ بعد سقوط الموصل في جبال سنجار ولهم اشتباكات يومية مع التنظيم الإرهابي ولم يتم تزويدهم بالأسلحة والأعتدة الكافية″، مؤكدة انها ″مع تسليح العشائر والطوائف والقوميات التي تحارب ’ داعش’ لكن عبر القنوات الحكومية ومن خلال وزارتي الدفاع والداخلية″.

من جانب آخر لفتت الهبابي إلى أنه ″كان من الأجدر لنواب المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية أو تلك التي يحتلها التنظيم الإجرامي البقاء في بغداد وفتح مكاتبهم لاستقبال ناخبيهم والاستماع إلى مشاكلهم والسعي لحلها والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها بدلاً من قضاء العطلة التشريعية خارج البلاد″. انتهى / 21 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here