مقتل 3 أشخاص بسبب العاصفة المدارية باوكلاهوما في أمريكا

0
410

المعلومة/ متابعة/..

قال مسؤولون إن المنخفض المداري بيل ضرب أمس الخميس وسط الولايات المتحدة مصحوبا بأمطار غزيرة بعد ان تسبب فى ثلاث حالات وفاة على الاقل فى المنطقة بمن فيهم طفل رضيع باوكلاهوما بعد ان اقتلعته مياه الفيضانات العارمة من بين يدى والده، وفى مدينة اردمور بجنوب اوكلاهوما عثر عمال الطوارئ أمس على جثة هذا الطفل وعمره عامان الذى توفى جراء الفيضانات.

وقال مسؤولون إن شخصا فى ولاية ميزورى المجاورة قتل هذا الاسبوع بسبب السيول الناجمة عن الامطار التى صاحبت عاصفة ضربت المنطقة فيما توفيت امرأة بوسط تكساس بعد ان اختلت عجلة القيادة بين يديها وهى تقودها وسط العاصفة. وقالت محطة اذاعية نقلا عن الشرطة أمس إنه عثر على جثة امرأة عمرها 80 عاما تحت سيارة غارقة قرب منطقة تيكومسيه باوكلاهوما على بعد 72 كيلومترا من اوكلاهوما سيتى ، ولم تؤكد رويترز هذا التقرير بصورة منفصلة إذ تعذر الاتصال بالمسؤولين المحليين للتعليق.

والعاصفة بيل -وهى ثانى عواصف موسم اعاصير الاطلسى لعام 2015- فى طريقها الى مناطق الشمال الشرقى عبر اركنسو وميزورى وحتى وست فرجينيا. وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن بعض المناطق قد تشهد أمطارا يصل منسوبها الى 30 سنتيمترا، وقالت الهيئة إنه بحلول اليوم الجمعة من المتوقع ان يصل قلب العاصفة الى جنوب ميزورى ليضعف خلال الايام القليلة القادمة.

وأعلن جاى نيكسون حاكم ميزورى حالة الطوارئ بسبب الفيضانات، وضربت العاصفة التى وصلت الى اليابسة فى تكساس يوم الثلاثاء الماضى المنطقة الممتدة من هيوستون حتى دالاس مصحوبة بامطار غزيرة.انتهى/ 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here