الجبوري: تقرير لجنة سقوط الموصل متوقف على اجابات الثلاثة الكبار

0
525

المعلومة / خاص / ..

اكد عضو لجنة التحقيق بقضية سقوط الموصل والنائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري , الاربعاء , ان نتائج التحقيق النهائية قد استكملت جميع مراحلها، مشيراً إلى أنها متوقفة على استلام اجابات ″القادة الكبار″ المالكي والنجيفي والبارزاني .

وقال الجبوري لوكالة / المعلومة / , ان ″اللجنة التحقيقية في قضية سقوط الموصل انهت جميع مهامها التحقيقية مع الشخصيات السياسية والامنية والمدنية التي كانت لها ادوار مختلفة ومتنوعة قبل واثناء وبعد سقوط الموصل على يد الجماعات الارهابية من عناصر داعش المجرمة″ .

واضاف ان ″ماعرضه امس رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي هو ملخص عام لمجرى التحقيق الذي استمر لشهور″ , موضحا ان ″اللجنة الان بانتظار استلام اجوبة القادة الثلاثة الكبار على الاسئلة التي وجهتها اللجنة لهم وان الانتهاء من عمل اللجنة متوقف على تلك الاجابات ″ .

وكان رئيس اللجنة التحقيقية بسقوط الموصل النائب حاكم الزاملي عقد امس مؤتمرا صحفي اوضح فيه ملخصا عن الاجراءات التي قامت بها اللجنة واكد ان اللجنة قد وجهت اسئلة الى القائد العام للقوات المسلحة السابق نوري المالكي ورئيس مجلس النواب السابق اسامة النجيفي ورئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني . انتهى / 25م

               

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here