الدولار يرتفع الى اعلى مستوى له منذ سنوات بسعر صرف بلغ 140 الف دينار

0
810

المعلومة/خاص/..

كشف الخبير الاقتصادي ماجد الصوري، الاثنين، عن ارتفاع اسعار الدولار في العراق إلى 140 الف دينار لكل 100 دولار، مبينا أن التذبذب بسعر الدولار لا مبرر له إلا الجشع والمضاربة.

وقال الصوري لوكالة /المعلومة/، إن ″مكاتب الصيرفة المنتشرة في البلد هي السبب الرئيسي وراء التذبذب بأسعار الدولار، وهي تابعة لمافيات كبيرة لها ارتباطات مباشرة بسياسيين″، موضحا أن ″التذبذب والتفاوت بسعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليس له مبرر سوى الجشع والمضاربة والاستغلال″.

وأضاف أن ″سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي وصل صباح اليوم، إلى 140 الف دينار عراقي مقابل الـ100 دولارا″، مطالبا ″كل القوى في العراق المتمثلة في وزارتي الداخلية والدفاع بمحاربة الفساد ومحاربة الاعمال الاقتصادية غير القانونية، لانها جريمة اقتصادية يعاقب عليها القانون″.

ولفت الصوري، أنه ″مجرد إضافة نسبة 8 بالمائة على سعر الدولار النقدي هو جريمة اقتصادية بحد ذاته وليس من حق مكاتب الصيرفة إضافة هذه النسبة″.

يذكر أن أسعار الدولار تشهد ارتفاعا مستمر منذ حوالي شهر، فيما عزا بعض الخبراء هذا الارتفاع إلى انخفاض أسعار النفط وتدهور الأوضاع الاقتصادية في العالم. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here