المصادقة على حكم بـ 45 عاماً لموظفة اختلست أكثر من 3 مليارات دينار

0
369

المعلومة/بغداد/..

اعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن مصادقة محكمة التمييز الاتحادية على ثلاثة احكام صادرة بحق أمينة صندوق دائرة تسجيل الشركات التابعة لوزارة التجارة في ثلاث قضايا جزائية مختلفة يصل مجمل سنوات السجن فيها إلى 45 عاماً.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، لإن ″الهيئة الجزائية في محكمة التمييز الاتحادية صادقت على قرار محكمة جنايات الرصافة القاضي بسجن المدانة ″لمى محمد جواد″ مدة خمس عشرة سنة استناداً إلى احكام المادة 289 عقوبات في القضية المرقمة 89 ق1/2014 عن جريمة اختلاس مبالغ بطريقة تزوير وصولات القبض مع إلزامها بإعادة المبلغ المختلس البالغ أكثر من 3 مليارات و890 مليون دينار″.

وأضافت الهيئة ″كما تم مصادقة الهيئة الجزائية أيضا على قراري الحكم الصادرين بحق المدانة ذاتها في القضيتين الجزائيتين المرقمتين 90ق1/2014 و 66ق1/2014 والذين يقضي كل واحدٍ منهما بسجن المدانة مدة خمسة عشر عام استناداً إلى احكام المادة 315 عقوبات عن جريمتي اختلاس مبالغ نقدية بطريقة التلاعب والتزوير مع إلزام المدانة بإعادة المبالغ المختلسة″.

وأكدت الهيئة في بيانهخا أن ″المحكمة قررت في القضايا الثلاث رد الطعون المقدمة من قبل المدانة وتصديق القرارات الصادرة من محكمة جنايات الرصافة كونها كانت صحيحة وموافقة للقانون″.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here