الاعرجي :هناك ضرورة ملحة لتطوير مصفى الدورة بعد تعطل مصفاة بيجي

0
330

المعلومة/ بغداد/..

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي، الاثنين، أن هناك حاجة مُلّحة للإهتمام بمصفى الدورة خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة التي أدّت إلى تعطيل مصفى بيجي وإيقاف تزويد الأسواق المحلية بالمُشتقات النفطية .

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان″ الأعرجي زار شركة مصافي الوسط، في منطقة الدورة جنوب بغداد، وإطلّع ميدانياً على سير العمل اليومي فيها″، مُبدياً عددا من ″الملاحظات حول طبيعة عمل الوحدات التشغيلية وسير عملية الإنتاج″.

واثنى الأعرجي على ″ما وصفه الهمة الكبيرة والعالية لدى المسؤولين والمُهندسين في المصفى والبصمات العراقية الواضحة في مفاصل الانتاج″، مبينا ″ان كل هذا يُرسل رسالة مفادها إننا نستطيع عمل المستحيل بغض النظر عن الظروف التي تُحيط بالعراق ولذلك علينا أن ننتبه لهذا القطاع المُهم والذي نحنُ بأمس الحاجة إليه″.

وتابع ″يجب ان لا ننتظر الحوادث كي تقع بل نسبقها من خلال إيجاد السُبل السريعة والآليات الفنية المُهمة في إيجاد شركات مصافي تجهز جميع مُحافظات العراق بالمُشتقات النفطية ولكي لا نقع في الخطأ الذي حدث بسبب اوضاع مصطفى بيجي″، مؤكدا ان ″كل الملاحظات التي سجلت ستتم مُناقشتها في إجتماع لجنة الطاقة المُقبل″. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here