العبادي يدعو دول العالم لزيادة دعم العراق بالمجالات العسكرية والأمنية لمحاربة ″داعش″

0
347

المعلومة/ بغداد/..

أكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي, الأثنين, أن مجاميع ″ داعش″ الإجرامية تلاقي هزائم متلاحقة ومصممون على دحرها بشكل نهائي بعزيمة أبناء شعبنا وتضحياتهم الغالية, فيما دعا إلى زيادة دول العالم إلى زيادة دعم العراق في المجالات العسكرية والأمنية لمحاربة ″ داعش″.

وقال العبادي خلال كلمته في أعمال الجلسة الأولى لمؤتمر قادة مجموعة السبع الكبار(G7) وتلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منها, إن″ جميع المكونات في العراق يقاتلون الإرهاب صفا واحدا ويدافعون عن العراق وشعبه ووحدة أراضيه″، لافتا إلى أن″ قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي تضم جميع هذه المكونات، إلى جانب قوات البيشمركة وأبناء العشائر″.

وأضاف أن″ القوات العراقية حققت انتصارات باهرة خلال الأيام القليلة الماضية في بيجي والثرثار″، مشيرا إلى أن″ القوات الأمنية تتقدم بقوة في الانبار وباقي الجبهات″.

وأوضح العبادي أن″ عصابات داعش الإجرامية تلاقي هزائم متلاحقة في الجبهات ونحن مصممون على دحرها بشكل نهائي بعزيمة أبناء شعبنا وتضحياتهم الغالية″.

ودعا القائد العام للقوات المسلحة إلى″ إلى زيادة دعم العراق في المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية وكل ما يساعد على إدامة زخم الانتصارات وحسم المعركة″.

ورحب العبادي بـ″ أي جهد دولي لمحاربة داعش الذي لا يهدد العراق لوحده وإنما يهدد دول الجوار والمنطقة والعالم بأسره″، مبينا ان″ العالم اليوم بحاجة إلى جهود حثيثة ومتضامنة لإيقاف تدفق الإرهابيين الأجانب الذين يسبّبون القتل والدمار في العراق والمنطقة، بالإضافة إلى مكافحة عمليات تهريب النفط والآثار التي يستخدمها داعش لتمويل ماكنة الإرهاب″.

وكان العبادي شارك في وقت سابق من, اليوم الاثنين, في أعمال الجلسة الاولى لمؤتمر قادة مجموعة السبع الكبار(G7) حول الإرهاب. انتهى / 25 س

 

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here