الجعفري يؤكد لممثل الامم المتحدة اهمية تنسيق الجهود المحلـيّة والدولـيّة لدعم العراق

0
324

المعلومة/ بغداد/..

أكد وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ، الاثنين، على ضرورة تنسيق الجهود المحلـيّة والدولـيّة لدعم العراق أمنيّا وإنسانيّا، متمنيا أن تضطلع الأمم المُتحِدة بدور أكبر في العراق، ذلك خلال لقائه بممثل الامين العام للامم المتحدة.

وذكر مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/، نسخة منه، إن ″الجعفريّ استقبل، اليوم، مُمثـِّل الأمين العامّ للأمم المُتحِدة للشُؤُون الإنسانيّة ستيفن أوبراي لبحث الأوضاع الأمنيّة والإنسانيّة في العراق وسُبُل توفير الدعم الإنسانيِّ للنازحين ودور مُنظمات ووكالات الأمم المُتحِدة في مُساعَدة العراق″.

وأكد الجعفري على ″ضرورة تنسيق الجُهُود المحلـيّة والدولـيّة لدعم العراق أمنيّا وإنسانيّا″، مبديا أمله بأن ″تضطلع الأمم المُتحِدة بدور أكبر في العراق″، بحسب البيان.

وبين الجعفري أن ″ العراق يخوض اليوم حرباً عالميّة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة التي جاء عناصرها من أكثر من 62 دولة ويتعيَّن على المُجتمَع الدوليّ أن يُقدِّم لنا الدعم والمُساندة″.

من جهته، أكد أوبراي أن ″مهمَّته تُعنى بالجانب الإنسانيِّ بخاصّةٍ النازحين″، مؤكدا أن ″الأمم المُتحِدة جادة في مُساعَدة العراق وتقديم كلِّ ما من شأنه التخفيف من مُعاناة النازحين″.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here