الرياضة البرلمانية: ماجرى في ملعب زاخو يمكن أن يؤخر رفع الحظر عن الملاعب العراقية

0
480

المعلومة/بغداد/..

ابدت لجنة الرياضة والشباب النيابية، الاحد، عن مخاوفها من تاثيرات اعمال الشغب التي حصلت بملعب دهوك على قضية رفع حظر الفيفا عن الملاعب العراقية.

وقال رئيس اللجنة جاسم محمد جعفر في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″افتتاح ملعب دولي مثل ملعب زاخو هو شيء مفرح للغاية، حيث كانت المباراة الودية التي خاضها المنتخب الوطني مع نادي زاخو وبحضور قادة الإقليم وقادة المؤسسات الرياضية الاتحادية كانت فرصة جيدة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية لو تم احسان التصرف من قبل الجماهير في الملعب″.

واضاف أن ″ماجرى اثار استغراب الجميع حيث اهان الحضور النشيد الوطني والعلم العراقي وبعض اللاعبين في المستطيل الخضراء، وهذا الشغب ما سيعطي انطباعا سيئا لدى المؤسسات الدولية الرياضية الفيفا وتؤخر رفع الحظر عن الملاعب العراقية″.

واعرب جعفر عن ″أسفه لما حدث رغم تكرارها في الملاعب ومنها ملاعب كردستان″، مؤكدا ان ″هناك مخاوف أن تنتج مثل هذه الممارسات ردة فعل ما يدفع جماهير الكرة العراقية في مناطق خارج حدود الإقليم بالإساءة والاهانة بلاعبي الاندية الكردستانية وهذا ما لايؤيده احد، او قد يؤدي لا سامح الله الى الاهانة بقادة رياضيين كرد لهم مواقع في المؤسسات الرياضية الاتحادية وهذا ما يرفضه الجميع ايضا″.

وشهدت المباراة الودية للمنتخب الوطني العراقي مع نادي زاخو التي اجريت بمناسبة افتتاح ملعب زاخو الدولي اعمال شغب، بعد ان اطلقت الجماهير الكردية هتافات عنصرية تهجمت فيها على النشيد الوطني والعلم العراقي، وقام البعض منهم بالاعتداء بقناني المياه الفارغة على لاعبي المتخب داخل الملعب.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here