الفتلاوي تنتقد صمت وزير الشباب واتحاد الكرة بشأن ″ألاساءة للعراق″ بملعب زاخو

0
593

المعلومة/ بغداد/..

انتقدت رئيس حركة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، السبت، صمت وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود لما جرى بملعب زاخو خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب العراقي ضد نادي زاخو، مؤكدة ان هذه الاحداث إساءة للعراق.

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، ان ″ما جرى في ملعب زاخو تجاه العراق وعلم العراق ونشيد العراق ومنتخب العراق، اضافة الى هتافات مسيئة ورمي قناني فارغة بحضور وزير الشباب العراقي، هو اساءة″، متسائلة ″ما هي اجراءات وزارة الشباب، وماهي اجراءات اتحاد الكرة تجاه هذه الاساءة″.

واضافت الفتلاوي ″انتظرنا يومين لنسمع اي اجراء وزير الشباب رئيس الاتحاد او استنكار او احتجاج او عقوبة ولكن لم نسمع ذلك″، متسائلة ″هل هم راضون بما جرى هناك من اساءة؟؟؟″.

واوضحت أنه ″من المؤسف ان مدير الشركة التي نقلت البث اعتذر للشعب العراقي لانه ساهم بنقل بث فيه اساءة لشعبه، لكن وزير شبابنا ورئيس اتحادنا صمتوا وكأن الامر لايعنيهم″.

واكدت أن ″الفيفا يعاقب الفريق الذي تصدر اساءة من جماهيره واحياناً يصل الامر للطرد من المباريات فماذا قام به رئيس اتحادنا؟ وهل من المنطقي يارئيس اتحادنا ان تجعل منتخب وطني يلعب مع فريق محلي؟″.

واشارت الفتلاوي الى ان ″ملعب زاخو وغيره بني بأموال عراقية، أموال البصرة والعمارة والناصرية″، لافتة الى أن ″الفيفا رفض الاعتراف باتحاد الكرة لكردستان لكونها جزء من العراق وبالتالي من يسيئون للعراق يسيئون لانفسهم″.

وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قد حضر مباراة المنتخب العراقي ونادي زاخو بمناسبة افتتاح ملعب زاخو الدولي السبوع الماضي، واعلن بعد ذلك نفيه مغادرة الملعب بسبب هتافت جمهور زاخو. انتهى / 25 د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here