مساعد الأمين العام للأمم المتحدة يزور بغداد غدا

0
359

المعلومة/ بغداد/..

يزور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبرين العراق غدا في زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام للاطلاع على التطور الحاصل في تقديم المساعدات .

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفن دوجارك خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر الأمم المتحدة  تابعته وكالة / المعلومة/ إن ″مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبرين سيزور العراق غدا في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام″ ،مبينا أن ″المبعوث ستيفن سيطلع خلال زيارته على التطور الحاصل في تقديم المساعدات الإنسانية ومن المتوقع أن يلتقي بالعوائل النازحة وكبار المسؤولين في الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان″.

وأضاف دوجارك، أن ″الوضع الإنساني في العراق متأزم ونقوم بمتابعته يومياً تقريباً″، مشيرا إلى أن ″الزيارة ستركز في البحث على إيجاد أفضل السبل التي يمكن للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية من خلالها تقديم الدعم للحكومة العراقية في توفير المساعدة والحماية لجميع الأشخاص المتضررين″.

يذكر أن ( داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها ″انتهاكات″ كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية ″جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية.انتهى/25ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here