اليعقوبي: الحرب ضد الارهاب غير حقيقية ومن يدعي مكافحة″ داعش″ يدعمها بمكان اخر

0
390

المعلومة/بغداد/..

وصف المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، السبت، ادعاء بعض الدول بمحاربة الارهاب بـ″غير الحقيقي″، مؤكداً أن من يدعي مكافحة″ داعش″ في مكان هو نفسه من يدعمها في مكان اخر.

وقال اليعقوبي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الذين يدّعون محاربتهم للتنظيمات الارهابية تجدهم يدعمونها في مكان اخر ويمولون مشاريعها الاجرامية وهذا ما ساعد هذه التنظيمات على الاستمرار والانتشار لوجود من يغذيها ويساعدها على تنفيذ اجرامها بحق الابرياء في مختلف البلدان″.

واضاف أن ″الذين يتحدثون عن مكافحة الارهاب نفسهم يدعمونه في مكان اخر فهم يتحدثون عن مكافحته في الساحة التي لا تناسب مصالحهم بينما يدعمونه في ساحات اخرى″.

واشار الشيخ اليعقوبي إلى أن ″التنظيمات الارهابية لا يمكن ان تستمر لولا وجود من يغذيها ويدعمها بالمال والمسلحين والا كيف يمكن لهؤلاء الذين وصفهم بشذاذ الافاق ان تكون لهم القدرة على المواجهة والقتال ولا يوجد من يدعمهم بالمال والرجال؟!″.

وأكد أن ″يدّعون مكافحة الارهاب يعتبرون الانفجارات في مكان ما اعمال ارهابية فانهم يرونها في مكان اخر غير ذلك، وهذا ما انتج فوضى وعدم المصداقية في التعامل مع هذا الملف″.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اكد خلال مؤتمر التحالف الدولي لمحاربة ″ داعش″ المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس ان عددا كبيرا من الدول وعدت العراق بالدعم ولم يصل منه إلا القليل وان الإرهابيين مازالوا يتدفقون على العراق من جميع الدول رغم الدعوات الداعية لإيقافه.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here