العبادي يشارك في قمة برلين للدول السبع الكبار ويلتقي اوباما

0
461

المعلومة/بغداد/..

أكد مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، السبت، بأن الاخير سيشارك في قمة برلين للدول السبع الكبار ولقاء كبار قادة الدولة وعلى رأسهم اوباما.

وذكر بيان لمكتب العبادي، تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، أن ″الاخير سيشارك في قمة مجموعة السبع الكبار التي ستعقد في العاصمة الالمانية برلين يومي الاحد والاثنين، لبحث العديد من القضايا الاقتصادية والأزمات الدولية وفي مقدمتها مكافحة الارهاب″.

وأضاف البيان أن ″العبادي سيلتقي بقادة الدول السبع الكبار وفي مقدمتهم الرئيس الامريكي باراك اوباما لبحث زيادة دعم العراق في مواجهة ″ داعش″ الاجرامي″، مشيراً إلى أن ″المشاركة جاءت بناءً على دعوة رسمية من المستشارة الالمانية انجيلا ميركل″.

وبين البيان أن ″قمة برلين تأتي بعد ايام من مؤتمر باريس الذي أعلن تأييدا واسعا من المجتمع الدولي للحكومة العراقية ودعما لخططها في مواجهة الارهاب وتطهير كامل الاراضي العراقية من عصابات ″ داعش″ الاجرامية″.

يشار إلى أن قمة المانيا ستعقد بمشاركة زعماء الدول الصناعية السبع وهي الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا واليابان، فضلاً عن بعض المدعويين بصفة ضيوف ومنهم العبادي.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here