أوبك تتفق على الإبقاء على سقف إنتاج النفط عند 30 مليون برميل يوميا

0
396

المعلومة/ متابعة/..

 اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في اجتماعها الوزاري في فيينا، اليوم الجمعة، على الإبقاء على سقف إنتاجها من النفط عند 30 مليون برميل يوميا.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تبقي المنظمة على سقف إنتاجها للأشهر القادمة، مع تعافي خام برنت وارتفاعه أكثر من 20 دولارا عن مستوياته المتدنية التي بلغها في يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك في ظل تسارع الطلب العالمي.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن ″ القرار المماثل الذي اتخذته ″أوبك″، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بالإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير عند مستوى 30 مليون برميل يوميا، كان قرارا صائبا، مضيفا أن إعادة التوازن لسوق النفط ستستغرق بعض الوقت″.

وبدأ وزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط( اوبك)اجتماعهم نصف السنوي في فيينا اليوم بمشاركة العراق لمتابعة تطورات الاسعار والانتاج للفترة المتبقية من العام والبحث في افضل الخيارات المتاحة للحفاظ على استقرار السوق العالمية.

ويبحث الاجتماع الوزاري الذي يستمر يوما واحدا ورقة أعدتها الأمانة العامة للمنظمة وتتضمن توقعات العرض والطلب على النفط خلال النصف الثاني من العام الجاري ومدى التزام الدول الاعضاء بنظام الحصص الانتاجية المتفق عليها والآفاق المستقبلية للسوق النفطية العالمية وسط آمال بتحسن الطلب العالمي على الخام في النصف الثاني من العام الجاري.انتهى/وكالات

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here