عصابات داعش الإرهابية  تجمع الدولار من مدن نينوى لتهريبه الى سوريا

0
642

المعلومة / خاص/..

كشف مصدر محلي في الموصل ،الجمعة،ان  عصابات داعش الارهابية  تشتري الدولار من مدن نينوى لتهريبه الى سوريا وتحديدا الى مدينة الرقة التي تعد مقرهم الرئيس هناك.

وقال المصدر في تصريح  لوكالة /المعلومة/، ان″ عصابات داعش الإرهابية  تجمع الدولار من الاسواق عبر اجبار اصحاب محال الصيرفة على بيعه لهم في مدن نينوى لتهريبه الى سوريا وتحديدا الى مدينة الرقة التي تعد مقرهم الرئيس هناك من اجل شراء الاسلحة وتوزيع الرواتب على  عناصرها″.

واضاف ان″ محال الصيرفة في اقضية ونواحي محافظة نينوى ومركز المحافظة يقومون بشراء الدولار من العديد من المحافظات الاخرى عبر حوالات مصرفية او نقدا ومن ثم يتم صرفها الى عصابات داعش الإرهابية  والبعض منهم متعاون معهم ومنتمي الى داعش من اجل الاستفادة المتحققة من التعامل معهم  بالدولار″.

وكانت عصابات ″ داعش″ الإرهابية،قد سرقت في الثالث والعشرين من حزيران من العام الماضي أكثر من 7 مليون دولار، من إحد المصارف الحكومة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وقال عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى حنين قدو إن″ الجماعات الإرهابية، التي تحتل مدينة الموصل، استطاعت سرقة مليارات الدنانير العراقية، الموجودة في المصارف العراقية حيث سرقت  أكثر من 7 مليون دولار ″ .

فيما افادت مصادر محلية بان عصابات داعش الارهابية افرغ عددا من مصارف مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من العملة.

وقالت المصادر ان عصابات داعش بدأت باخلاء خزائن البنوك الحكومية والاهلية من الاموال ومحتوياتها الاخرى واستعملت شاحنات تابعة له لنقل المحتويات الى جهة مجهولة، يرجح ان تكون الى الجانب السوري”.

واوضحت المصادر ان “التنظيم الارهابي الجبان اقدم على هذه الخطوة مع اقتراب قوات التحرير من الموصل، وافتتاح عدد من معسكرات التدريب لابناء محافظة نينوى“. ″ .انتهى/ 25 ي

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here