فرنسا تعلن مقتل 110 من مجموع 860  انضموا الى داعش في العراق وسوريا

0
274

المعلومة/ متابعة/..

كشفت الحكومة الفرنسية، الاربعاء، عن مقتل 110 فرنسيا من مجموع 860  انضموا الى عصابات   داعش الارهابية  في العراق وسوريا.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في حديث له امام مجلس الشيوخ الفرنسي اثناء مناقشة مسودة قانون المخابرات ومكافحة الارهاب الذي اقره البرلمان  إن ″ اكثر من 860 شخصا جهاديا قد مكثوا فترة من الوقت في كل من العراق وسوريا، وما يزال 471 منهم ماكثين هناك حيث قتل منهم 110 أشخاص″، مشيراً الى انه ″لم يقتل احد منهم في عمليات انتحارية″.

ودافع فالس عن القانون الذي جوبه بانتقادات من الاحزاب المعارضة قائلا ان ″جمع المعلومات الاستخبارية ستستهدف الاشخاص الذين يشكلون خطرا على امن بلادنا″.

وبينت فرانس برس ان ″المعلومات الاستخبارية تشير الى ان الجهاديين من اصول فرنسية او بلجيكية او من المقيمين فيهما يشكلون العدد الاكبر من المقاتلين الاجانب الذين يغادرون بلدانهم من بين الدول الاوربية ليلتحقوا بتنظيم داعش، فيما تزداد المخاوف في تلك البلدان من احتمالية قيام هؤلاء المتطرفين عند عودتهم بتنفيذ هجمات ارهابية على اراضي بلدانهم″.

وكانت فرنسا اصدرت قانون المخابرات الجديد الذي يعطي الحكومة الفرنسية تخويلات واسعة بالتجسس على مواطنيها قد كرس العمل به لفترة من الوقت بعد قيام جهادي فرنسي بهجوم مسلح واسع اسفر من مقتل 17 شخصاً في باريس شهر كانون الثاني الماضي.انتهى/وكالات

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here