محلل سياسي : بيان اجتماع باريس يحمل أجندات خبيثة وغايات تقسيمية

0
493

المعلومة / خاص / ..

اكد المحلل السياسي حافظ ال بشارة ، الاربعاء ، ان البيان الختامي الخاص باجتماع باريس يحمل اجندات خبيثة ، ويحاول زرع الفتنة بين مكونات الشعب العراقي .

وقال ال بشارة في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ اغرب فقرة في البيان الختامي لمؤتمر التحالف الدولي ضد داعش الذي اختتم في باريس هي دعوة العراق الى تعزيز مشاركة السنة في الحرب ضد داعش ″ مبينا ان ″ من يقرأ هذه العبارة يتخيل ان هناك وليمة دسمة وقد حرم السنة منها ″.

واضاف ″  وكأن هؤلاء المجتمعون في باريس لا يعلمون ان داعش احتل المدن السنية وقتل أهلها وانتهك حرماتهم فهرع اليهم إخوانهم من الوسط والجنوب لانقاذهم ″ لافتا الى ″ ان مجلس محافظة الانبار وعشائرها  ونازحيها  كلهم قد استغاثوا بالحشد الشعبي ودعوه الى القدوم الى مناطقهم لتحريرها من داعش موجهين السباب والوعيد لقادتهم وساستهم الهاربين من المواجهة ″ .

وتابع ان ″ الدول المجتمعة في باريس كانها لا تعلم ان الحكومة بادرت الى تسليح متطوعي العشائر هناك الا ان تلك الأسلحة انتقلت الى داعش خلال يومين ، كما وان رجال الشرطة المحلية وهم من أهالي الانبار المغتصبة انسحبوا من مقراتهم ومواقعهم تاركين احدث الأسلحة والعجلات لداعش ″.

وبين المحلل ان ″ هذا الاجتماع لم يكن بمستوى الطموح والمسؤولية ولم ينصف العراق وقضيته بل مارس ضغوطا على الحكومة العراقية وسط اتهامات بانها غيبت المكون السني وتقصيه حتى في الدفاع عن ارضه المغتصبة ″ مشيرا الى ان ″ الاجتماع حمل غايات سياسية وشروط جديدة ويحمل اجندات خبيثة لتقسيم العراق ″.

ووصل رئيس مجلس الوزراء العبادي ، اليوم الاربعاء ، الى العاصمة بغداد بعد مشاركته في الاجتماع الدولي الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس. انتهى 25 ك

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here