نصيف تعرب عن أملها في تمثيل الجبوري العراق بجولته لا مكون معين

0
313

المعلومة/بغداد/..

أعربت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاربعاء، عن أملها في تحقيق رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مكسباً عراقياً في إطار جولته السياسية المرتقبة في عدد من دول العالم ومن بينها امريكا بصفته ممثلاً لجميع مكونات الشعب العراقي وليس ممثلاً عن مكون معين.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الجبوري كما عهدناه منذ تسلمه منصبه رئيساً للسلطة التشريعية متوازن في توجهاته وطروحاته وسعيه الى خلق مشروع سياسي عراقي عابر للتقسيمات الطائفية، ولابد أن تكون لجولته المرتقبة في عدد من الدول أهمية كبيرة نظراً للظرف الاستثنائي الذي يمر به البلد على الصعيدين الأمني والاقتصادي والحرب التي يخوضها بالنيابة عن العالم ضد تنظيم داعش الإجرامي″.

وأضافت ″نأمل أن تحقق هذه الجولة أهدافها في تحشيد الدعم الدولي للعراق كدولة واحدة وليس كمكونات، وهذا الأمر يتوقف على قيام الجبوري والوفد المرافق له بتمثيل العراق الموحد بكل أطيافه″.

وأشارت نصيف إلى أن ″الجميع اليوم في خندق واحد في مواجهة قوى الشر والإرهاب، ومن واجب الجميع الحفاظ على سيادة العراق ووحدته ضد المشاريع التقسيمية″.

وبدا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري جولة واسعة ستشمل دولاً عديدة في العالم في اوربا وامريكا بهدف التحشيد الدولي لمكافحة الارهاب، والتي ستستمر لايام عديدة.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here