وزير النفط يدعو الشركات الاذربيجانية للاستثمار بمجالات الطاقة

0
317

المعلومة/ بغداد/..

دعا الوزير عادل عبد المهدي, الثلاثاء, الشركات الأذربيجانية ذات الاختصاص للاستثمار بمجالات الطاقة العراقية والمساهمة في تطوير البنى التحتية للنفط.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″وزير النفط عادل عبد المهدي ووزير الطاقة الأذربيجاني وقعا مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات الطاقة وتطوير البنى التحتية للنفط في العراق″، مبينة أن″ المذكرة ستشمل تدريب العاملين في مجالات الطاقة في العراق، وتطوير البنى التحتية للمنشآت النفطية″.

ودعا عبد المهدي بحسب البيان الشركات الأذربيجانية ذات الاختصاص إلى″ الاستثمار بمجالات الطاقة العراقية والمساهمة في تطوير البنى التحتية للنفط، فضلاً عن فتح آفاق جديدة للاستثمار بين البلدين″، مؤكدا″ ضرورة أن يتم تدريب الأيدي العاملة العراقية على وسائل متطورة في استخراج النفط″.

وأشار عبد المهدي إلى″ أهمية التعاون مع أذربيجان وبما ينعكس إيجاباً على واقع الصناعة النفطية والبنى التحتية للمنشآت النفطية″.

وكانت وزارة النفط أعلنت، أمس الاثنين, عن إجراء مباحثات مع أذربيجان لفتح آفاق الاستثمار وتدريب الفنيين العراقيين، مؤكدة وجود تفاهمات لتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات مختلفة. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here