مجلس الوزراء يقرر استيفاء الضرائب على كارتات الموبايل والسيارات اعتبارا من اب المقبل

0
462

المعلومة/بغداد/..

قرر مجلس الوزراء، الاثنين، الموافقة على استيفاء الضرائب على كارتات الهاتف النقال والسيارات وضريبة المبيعات.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية الثانية والعشرين لعام 2015 التي عقدها في بغداد، اليوم، الموافقة على الضرائب بما فيها الضرائب على كارتات هاتف النقال والسيارات وضريبة المبيعات بدءاً من 1/8/2015 لضرورات عملية وفنية ومن اجل تأمين العمل وفق ذلك واستمرار العمل وفقا للآليات السابقة لحين التاريخ المذكور″.

وأضاف البيان أن ″المجلس قرر تمديد عمل اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم(2) لسنة 2012، والأمر الديواني رقم(85) لسنة 2014، المشرفة على اجراء انتخابات النقابات والاتحادات المشكلة بموجب قرار مجلس الحكم رقم(3) لسنة 2004 لمدة سنة واحدة من تاريخ اصدار هذا القرار لانجاز الانتخابات″.

واشترط المجلس، بحسب البيان، أن ″يكون هذا التمديد هو الأخير، واما العناوين الخاصة بالجمعيات المؤسسة وفقا لقانون الجمعيات العلمية رقم(55) لسنة 1981، فيتم احالتها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل استكمال هيئاتها الادارية استرشادا بالقرار رقم(3) لسنة 2004، واناطة رئاسة اللجنة بمدير عام دائرة شؤون اللجان في الامانة العامة لمجلس الوزراء″. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here