بلاتر العراقي يواصل مشاريع الاقصاء وهدر المال العام بمغازلة كردستان حزبياً

0
707

المعلومة/ بغداد/..

أنحراف الرؤية هي حالة من حالات ضعف النظر ينتج عنها عدم اتضاح في الرؤية مع شيء من الإعتام أحياناً، وفي بعض الحالات يستطيع الشخص أن يرى المعالم الأفقية للأشياء، لكن دون القدرة على تمييز المعالم العمودية لها.

وهذا بالضبط ما يحصل لوزير الرياضة والشباب عبد الحسين عبطان خلال مسيرة عمله بعد تسلمه ادارة الوزارة. حيث اطلقت عليه الاوساط الرياضية اسم ″بلاتر العراقي″ وبهذا الصدد، كشفت لوكالة / المعلومة/، ثلاثة مصادر في ناديي الشرطة والنجف، وحكومة كردستان.

في نادي الشرطة عمل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على اقصاء رئيس النادي اياد بنيان سابقا، وهو الشخص الذي ارتقى بمستوى النادي في مختلف الالعاب، ولم يشهد النادي رجلا نزيها مثله، وبشهادة من الجميع″، بحسب مصدر في نادي الشرطة، لوكالة /المعلومة/.

ويضيف المصدر ″تعد ادارة بنيان اول الادارات التي استطاعت ان تحقق المستحيل بعد عام 2003 مقارنة بمستوى جميع ادارت الاندية العراقية، واهم منجزاته ابعاد الشخصيات التي عبثت باموال النادي التي تخصص من ميزانية وزارة الداخلية، فضلا عن تحقيق الالقاب في دوري الكرة ودوري السلة ومراكز متقدمة في الالعاب الاخرى كالطائرة واليد والاثقال والساحة والميدان، بعد غياب النادي عن الانجازات الى اكثر من 15 عاما″.

وتابع المصدر ″الوزير عبطان، صادر انجازات بنيان وتجاوز على قانون الاندية في تغيير ادارة نادي الشرطة، بمساعدة رياض عبد العباس الذي ينتمي الى حزب عبطان السياسي (المجلس الاعلى الاسلامي) ليحتضن سارقي اموال نادي الشرطة والعابثين بممتلكاته العامة، وقام بانقلاب خارج سياقات قانون الاندية الذي ينص على ان عملية طرح الثقة عن اي ادارة تابعة لنادي في وزارة الشباب في حال وجود فساد مالي، وهذا لم يثبت على ادارة بنيان في نادي الشرطة″.

في النجف

″في نادي النجف الرياضي تمكنت ادارة النادي من تجاوز المشاكل في اصعب الظروف وحل الكثير من المعرقلات التي شهدها النادي خلال السنوات الماضية″.

ويكشف المصدر لوكالة ″المعلومة/، أن ″عبد الحسين عبطان ابن محافظة النجف الاشرف، وفي طريقة مشابهة لما فعلها في نادي الشرطة، تمكن بمخالفة قانونية من تغيير الادارة واستبدالها بادارة اخرى برئاسة خضير العوادي احد الاشخاص المقربين من المجلس الاعلى (الحزب السياسي الذي ينتمي له وزير الشباب والرياضة)″.

واستدرك بالقول ″جرت الانتخابات بعد ان طرحت الثقة بالادارة السابقة من مجموعة قليلة دعمها الوزير عبطان، ولم يكن العدد القليل من الهيئة العامة للنادي من طرح الثقة لولا حدوث تلاعب في نتائج التصويت في الموتمر الذي حضره ممثلين من وزارة الشباب والرياضة وهم مقربين من عبطان،وانطلقت الانتخابات بعد استشهاد رئيس الهيئة الادارية صباح الكرعاوي، الذي اختطفه اشخاص مجهولين وقاموا بتقطيع جسده ووضعه في اكياس سوداء مع ابن عمه، وتم رميهم شرقي العاصمة بغداد، ولم تكشف الجهة التي كانت وراء استشهاد الكرعاوي لغاية اليوم″.

″وتم تغيير ادارة النادي لصالح الوزير عبطان″.

عبطان في كردستان

يكشف مصدر في لجنة الشباب والرياضة النيابية، ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين ″زارة اقليم كردستان بعد تسلم منصبه كوزير، والتقى برئيس اللجنة الاولمبية الكردستانية ووزير الشباب والرياضة في الاقليم″.

ويقول المصدر لوكالة /المعلومة/، ان ″المسؤولين الرياضيين في اقليم كردستان طلبوا من عبطان بناء ملعب في اربيل على نفقة وزارة الشباب والرياضة الاتحادية، من خارج مبلغ الميزانية المرصودة للاقليم في الميزانية الاتحادية″.

ويضيف المصدر أن ″وزارة الشباب ليس لديها الصلاحية في بناء ملاعب وبنى تحتية اخرى في اقليم كردستان باموال غير الاموال المرصودة للاقليم″، مؤكداً أن ″هذا الامر يعد مخالفة قانونية وهدراً للمال العام″. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here