نائب عن القانون تتهم رئيس مجلس النواب بالدكتاتورية والانفراد في اتخاذ القرارات

0
454

المعلومة / بغداد /..

اتهمت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة ، الجمعة ، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بالدكتاتورية والانفراد في اتخاذ القرارات، منتقدة قيامه بتوجيه انذار لها في جلسة أمس بسبب مطالبتها بإدراج التصويت على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي على جدول أعمال الجلسة .

وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه ، إن ″ الجبوري وجّه لي إنذاراً في جلسة أمس لمجرد أنني طالبته بإدراج إقالة النجيفي على جدول أعمال الجلسة ، وهذا التصرف من قبل رئيس المجلس هو أقرب الى الدكتاتورية والإنفراد في اتخاذ القرارات ، ما يدعونا للقلق بشأن مستقبل السلطة التشريعية وحرية ممثلي الشعب في اتخاذ القرارات التي تتماشى مع تطلعات الجماهير ″.

وأضافت إن ″ محاولات رئيس المجلس للحيلولة دون إقالة النجيفي كانت واضحة ولا غبار عليها ، وكان الإنذار الذي وجهه لي بمثابة ترهيب لبقية النواب لجعلهم يتراجعون عن موقفهم ، رغم أن محاولات الجبوري كان محكوماً عليها بالفشل مسبقاً ، نظراً لوجود تواقيع من مجلس محافظة نينوى وكتاب من رئيس الوزراء بهذا الخصوص وتواقيع من مائة وعشرة نواب في البرلمان يطالبون بإقالة النجيفي ″.

وبينت إن ″ سكوت ممثلي الشعب في مثل هكذا حالات في غاية الخطورة ، فالسكوت يصنع الطغاة ، وما مرّ على العراقيين من معاناة في السنوات السابقة كان كافياً جداً لجعل صوت الحق يعلو فوق كل صوت ، وفي نهاية المطاف انتصرت الإرادة الحرة وتمت إقالة النجيفي رغم المساعي التركية للإبقاء عليه راعياً لمصالحها ومنفّذاً لأجنداتها ″.

وتابعت إن ″ إقالة النجيفي أثبتت أن الإنذار الذي وجهه الجبوري لي كان إجراء تعسفياً ، لكنه في الوقت ذاته يعد إدانة للجبوري الذي أنذر نائبة لمجرد مطالبتها بإقالة محافظ متهم بالخيانة والتخابر مع جهات أجنبية ، في حين تعمد التغاضي عن قيام أعضاء كتلة نيابية بالإعتداء بالضرب على نائب من كتلتنا أمام أنظاره ″.

يذكر أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري كان قد وجه انذاراً للنائبة عواطف نعمة في جلسة المجلس أمس متهماً إياها بعدم الالتزام بآليات المطالبة بالحديث داخل الجلسة . انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here