العلاق يبحث المشاريع القائمة والمستقبلية مع البنك الإسلامي السعودي

0
474

المعلومة/ بغداد/..

بحث محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، الخميس، مع ممثلي مجموعة البنك الإسلامي السعودي المشاريع القائمة والمستقبلية في العراق التي يمكن ان تسهم فيها المجموعة.

وذكر البنك المركزي في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه،  إن ″رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أحمد بن محمد علي عقد اجتماعا ، بمقر البنك في جدة اليوم ، مع محافظ البنك المركزي العراقي بالإنابة محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن العراق علي محسن العلاق لبحث المشروعات القائمة والمشروعات المستقبلية في العراق التي يتوقع أن تساهم مجموعة البنك الإسلامي فيها″.

وأضاف أن ″الرؤساء التنفيذيين وممثلي المؤسسات التابعة لمجموعة البنك قدموا خلال الاجتماع نبذة حول علاقات تعاونهم مع العراق وإمكانية تطوير تلك العلاقات سواء مع الحكومة أو مؤسسات القطاع الخاص″.

واوضح البنك في بيانه أن ″محافظ البنك المركزي زار البنك الإسلامي تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بهدف تعزيز أواصر التعاون بين مجموعة البنك الإسلامي والعراق للاطلاع على الخدمات التي تقوم بتقديمها مجموعة البنك الإسلامي للقطاعين العام والخاص″.

وكان البنك المركزي العراقي وافق الثلاثاء الماضي على إطلاق ترليون دينار للمصارف الخاصة لتمويل قروض المشاريع ، مبينا انه تم اقرار تعليمات تنظيم عمل شركات ضمان القروض المصرفية.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here