بوتين: روسيا تدعم جهود القيادة في مقدونيا لتهدئة الوضع في البلاد

0
317

المعلومة/ متابعة/..

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن بلاده تدعم جهود القيادة في مقدونيا لتهدئة الوضع في هذا البلد، وهي مهتمة بالاستقرار فيه.

وقال بوتين – أثناء تسلمه أوراق اعتماد سفراء في الكرملين اليوم الخميس، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية – إن ″موسكو تدعم جهود قيادة مقدونيا لتهدئة الوضع السياسى فى هذه الدولة.

نحن مهتمون بأن تكون مقدونيا دولة مستقرة″.. مضيفًا أن ″روسيا ومقدونيا تربطهما جذور تاريخية عميقة، ثقافية وروحية″. وكان آلاف المحتجين قد خرجوا الأسبوع الماضى فى مظاهرة فى العاصمة المقدونية سكوبى من أجل المطالبة باستقالة رئيس الحكومة نيكولا جروفسكي، بعد الاتهامات التى وجهت إلى جروفسكى على مدى شهور باستغلال سلطته.

 وأظهرت شرائط تسجيل مسربة بثتها المعارضة، وزراء فى الحكومة يتآمرون لتزوير الانتخابات والتستر على جريمة قتل، واستقال الأسبوع الماضى وزيران ورئيس جهاز المخابرات. وقال زعماء المعارضة إن رئيس جهاز المخابرات ساسو ميجالكوف ووزيرة الداخلية جوردانا جانكولوفسكا يقفان وراء محاولات التحكم فى الإعلام وجهاز القضاء والمسؤولين المنتخبين عبر التنصت على هواتفهم.. لكن الحكومة نفت الاتهامات، مشددة على أن المعارضة تحاول زعزعة استقرار البلد لما يخدم مصلحتها.انتهى/ 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here