حمودي: مجلس النواب ينوي إصدار قوانين لرعاية العلماء في الداخل والخارج

0
401

المعلومة/ بغداد/..

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي،  الخميس، ان مجلس النواب  ينوي إصدار القوانين التي تعكس وجه العراق الحضاري وترعى العلماء في الداخل والخارج كقانوني الخدمة البحثية والطاقة الذرية

وذكر بيان لمكتب حمودي تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه ان ″ حمودي ابدى خلال زيارته لوزارة العلوم والتكنولوجيا ولقائه وزيرها فارس جيجو اليوم ″دعمه الكامل للمشاريع البحثية واحتضان الطاقات والعقول العلمية الكفوءة ورعايتها″.

واضاف البيان ″جرى خلال الزيارة توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة النخب والكفاءات المستقلة التي يرأسها حمودي والوزارة لتفعيل العمل المشترك ومواكبة التطور العلمي الذي يشهده العالم، فضلاً عن تبني المقترحات والآراء بين الجانبين وتهيئة السبل الكفيلة لإنجاحها″.

واشار الى ان ″حمودي أعرب خلال كلمته في اجتماع ضم عدداً من العلماء والمفكرين، عن امله بأن ″تسهم هذه الإتفاقية في اتخاذ مسار جديد لتنشيط عمل الوزارة من خلال تكامل الخبرة والجهود وتقديم البحوث والأفكار وفق منهجية متخصصة خدمة للبلد″.

ودعا حمودي بحسب البيان الى ″اهمية الإستفادة من الطاقات النخبوية الموجودة داخل وخارج البلد بما يسهم في تطوير المستوى العلمي ودعم وتفعيل دور الوزارة وتغيير نمطية العمل السابقة″.انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here