شيخ محمد يؤكد ضرورة تعاون الدول الإسلامية مع العراق في حربه ضد الإرهاب

0
428

المعلومة/ بغداد/..

أكـد نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد, الأربعاء, على ضرورة تعاون الدول الإسلامية مع العراق في الحرب الدائرة ضد المجاميع الإرهابية والتطرف في المنطقة.

وقال مكتب شيخ محمد في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ نائب رئيس البرلمان ئارام شيخ محمد استقبل اليوم, رئيس بعثة منظمة التعاون الإسلامي في العراق السفير حامد علي التني″.

وأكد التني بحسب البيان أن″ منظمة التعاون الإسلامي قدمت مساعدة مالية للعراق قدرها (500) مليون دولار على شكل منح وقروض ميسـرة للمساهمة في البناء والأعمار والتنمية ورعاية المهجرين والأيتام والأرامل″، مطالبا بــ″الإسراع في مصادقة وثيقة التعاون التي قدمت إلى رئاسة الجمهورية لتنفيذ مشاريع المساعدات وصرف الأموال اللازمة لبرامج التنمية″.

وأشار إلى أنه″ جرى الاتفاق في الاجتماع الأخـير للمنظمة على ضرورة عقـد مؤتمر خاص للعراقيين يجمع كافة القوى والمكونات في أطار الإجماع والتوافق الوطني″، مبينا انه″ كان من المقرر أن يعـقد هذا المؤتمر منذ عام 2009 ولكن لم يلقى الدعم والتشجيع من الحكومات السابقة″.

 وأوضح التني أن″ هناك بعض من دول الجوار لا تريد الأمن والاستقرار للعراق وهذا يزيد من معاناة الشعب″.

من جانبه, أكد شـيخ محمد أنه″ سيقوم بمفاتحة رئاسـة الجمهورية للمصادقة على وثيقة التعاون″, مبينا أن″ مجلس النواب على استعداد تام للتعاون مع المنظمة″.

وأضاف أن″ البلد اليوم يعيش حالة حرب ونحتاج إلى دعم جميع الدول الإسلامية والصديقة لمحاربة التطرف الذي بدأ ينتشر في العراق وسوريا وليبيا وسيصل إلى دول أخرى ما لم يقف الجميع بوجهه″.

 وأشار نائب رئيس المجلس إلى أن″ عصابات داعش الإجرامية أستهدفت جميع المكونات من الشـبك والمسيح والايزيدين وقضية النازحين قضية إنسانية وأخلاقية″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here