حجز اربعة من عناصر حماية الجعفري بمقر السفارة العراقية في الكويت

0
749

المعلومة/بغداد/..

كشفت صحيفة ″الراي″ الكويتية عن حجز اربعة من عناصر حماية وزير الخارجية إبراهيم الجعفري الى يوم غد الخميس على خلفية مشاجرة نشبت مع افراد حماية الشخصيات في مطار الكويت.

وقالت الصحيفة في خبر لها اطلعت عليه / المعلومة/، إن ″تلاسناً حدث لدى وصول وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري إلى مطار الكويت مساء أمس للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية المؤتمر الإسلامي بين أفراد الحماية المرافقين للوزير وأفراد الحماية الكويتية، تطور إلى تشابك بالأيدي لدى الانتقال إلى قاعة التشريفات″.

وأضافت أن ″المشكلة بدأت لدى محاولة أحد أفراد الحماية العراقية إفساح الطريق للجعفري بدفع أحد عناصر القوة الكويتية، وتطور إلى احتكاك جماعي بين أفراد القوتين، تم فضه من قبل بعض عناصر الأمن المتواجدين″.

وطالب الجعفري، بحسب الصحيفة، بـ″اعتذار كويتي رسمي من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، تواجد في المطار كل من وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله ووكيل وزارة الداخلية سليمان الفهد وسط جهود لاحتواء الموقف″.

واشارت الصحيفة إلى أنه ″تم احتواء الإشكال من خلال الاتفاق على حجز 4 من مرافقي الجعفري الأمنيين وبقائهم في السفارة العراقية لدى الكويت إلى حين موعد مغادرة الوفد العراقي للبلاد غداً الخميس″. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here