الفهداوي ينفي وجود اتفاق سياسي سري مع أمريكا للتدخل بريا في الانبار

0
403

المعلومة/ الانبار/ ..

نفى عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي ،الثلاثاء، وجود أي اتفاقيات سياسية سرية لتدخل بري أمريكي في الانبار ،مؤكدا قدرة القوات الأمنية وأبناء العشائر والحشد الشعبي في تطهير المحافظة.

وقال الفهداوي في تصريح خص به/المعلومة/ أن ″أي اتفاق سياسي سري لتدخل القوات الأمريكية في الانبار غير موجود وان أي اتفاق سيكون بعلم الحكومة الاتحادية لان الحكومة المحلية في الانبار سبق لها وان فاتحت الحكومة الاتحادية بالمحادثات التي جرت بين أعضاء من المجلس والسفير الأمريكي في بغداد وتم اطلاع حكومة العبادي على الاجتماع″.

وأضاف أن ″القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر قادرون على تحرير مدنهم دون الطلب من أي دولة بالقتال نيابة عن الشعب العراقي الذي قدم تضحيات كبيرة في الدفاع عن أرضه ومقدساته″، مبينا أن ″الحكومة المحلية في الانبار ترفض تدخل أي دولة في الشأن العراقي من خلال زج عناصرها الأمنية لمحاربة الإرهاب في الانبار لمآرب سياسية″.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة الانبار من سيطرة ″داعش″ الإجرامية، بالإضافة إلى استمرار عمليات تطهير المناطق المحيطة ببيجي. انتهى/12 أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here